• Admin

أبو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي القرطبي

Updated: Oct 29, 2019

أبو عبد الله محمد بن موسى الخوارزمي القرطبي عالم مسلم فارسي يكنى باسم الخوارزمي وأبو جعفر قيل أنه ولد حوالي 164هـ 781م (وهو غير مؤكد) وقيل أنه توفي بعد 232 هـ أي بعد 847م) وقيل توفي سنة 236 هـ. يعتبر من أوائل علماء الرياضيات المسلمين حيث ساهمت أعماله بدور كبير في تقدم الرياضيات في عصره.



هناك الكثير من الناس يقولون ان لرياضيات لا اهميه و لا فوائد و هائلاء الناس مخطؤن تماما فالمادة الرياضيات الكثير من الاهميه و الفوائد ومن فوائد هذه الماده الجميله وقبل كل شي دعونا نعرف ما هي و ما المقصود بالرياضيات.............

الرياضيات: هو علم الدراسة المنطقية لكم الأشياء وكيفها وترابطها كما أنه علم الدراسة المجردة البحتة التسلسلية للقضايا والأنظمة

فوائد مادة الرياضيات:- كثيرا من متخصصو الرياضيات ما يواجهون هذا السؤال: ما فائدة الرياضيات؟؟ كثيرة هي فوائد الرياضيات خصوصا في أبسط التعاملات التجارية الواقعية والتي يستخدمها حتى الصغير الذي لم يلتحق بالمدرسة بعد ولكن اكبر فائدة للرياضيات حسب رأي تتلخص في قدرة هذه المادة على تنشيط المخ بمسائلها وأفكارها المختلفة وخصوصا في حل المشكلات فالرياضيات مادة تحول الانسان من شخص خمول كسول عقليا الى متفتح الذهن هذه ابسط فوائد الرياضيات الرائعه فمن منكم لا يحب ان يكون متفتح الذهن نشيط العقل؟؟؟؟؟

مما لا شك فيه أن الرياضيات بفروعها المختلفة قد ساعدت الإنسان منذ القدم وحتى وقتنا الحاضر في دراسة وتحليل العلاقات بين الظواهر الطبيعية المختلفة وبالتالي في التعرف على بعض القوانين التي تحكم الكون المليء بالأسرار التي يكشفه التقدم العلمي من وقت إلى آخر 0 ولذلك نستطيع أن نقرر أن الأساليب الرياضية كانت ولا تزال الدعامة الأساسية التي يقوم عليها تطور وتقدم العلوم الطبيعية المختلفة0 وأن الحضارات المختلفة ارتبطت إلى حد كبير بتقدم هذه الأساليب وظهور عباقرة هذا العلم مثل شيخ الرياضيين العرب ( الخوارزمي ) وباسكال وليبنتز ونيوتن مؤسس الرياضيات الحديثة في عصر النهضة وأينشتاين رائد عصر الذرة والفضاء الذي نعيش فيه .

ونشاهد في الوقت الحاضر تطورا" هائلا" في العلوم والاقتصاد وإدارة الأعمال والمحاسبة والحاسب الآلي وما تلى ذلك من تطور هائل0 واستخدام الأساليب الرياضية الحديثة التي اعتمدت على البرامج الخطية وبحوث العمليات والتي تعتمد بدورها على المحددات والمصفوفات والاحتمالات والتي ساعدت الإنسان في الكشف عن كثير من الغوامض في مختلف المجالات العلمية.

COME SAY HI

Avenue 6, Sitra 604,

Central Governorate, Bahrain

CALL OR TEXT

OFFICE | +973 1773 0767 

WHATSAPP | +973 33805115

EMAIL US

FOLLOW US

  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Pinterest
  • locatio-icon

© Optimum Copy Center. Made in Bahrain.