الحشرات: النمل |عمال الأرض




على الرغم من أن النمل محبط عندما يدخل إلى منزلك أو عندما تكون في نزهة ، فإن النمل يساعد البيئة. هم حشرات اجتماعية ، مما يعني أنهم يعيشون في مستعمرات أو مجموعات كبيرة. اعتمادًا على الأنواع ، يمكن أن تتكون مستعمرات النمل من ملايين النمل.


هناك ثلاثة أنواع من النمل في المستعمرة: الملكة والعاملات والذكور. الملكة والذكور لديهم أجنحة ، بينما العمال ليس لديهم أجنحة. الملكة هي النملة الوحيدة التي يمكنها وضع البيض. تتمثل مهمة النملة الذكورية في التزاوج مع النمل المستقبلي للملكة ولا يعيشون لفترة طويلة بعد ذلك. بمجرد أن تنمو الملكة إلى مرحلة البلوغ ، تقضي بقية حياتها في وضع البيض! اعتمادًا على الأنواع ، قد تحتوي المستعمرة على ملكة واحدة أو أكثر من الملكات.


تحتوي مستعمرات النمل أيضًا على النمل الجندي الذي يحمي الملكة ، ويدافع عن المستعمرة ، ويجمع أو يقتل الطعام ، ويهاجم مستعمرات العدو بحثًا عن الطعام وأماكن التعشيش. إذا هزموا مستعمرة نملة أخرى ، فإنهم يأخذون بيضًا من مستعمرة النمل المهزومة. عندما يفقس البيض ، يصبح النمل الجديد النمل "العبد" للمستعمرة. بعض وظائف المستعمرة تشمل رعاية البيض والرضع ، وجمع الطعام للمستعمرة وبناء النمل أو التلال.



حقائق عن النمل


هناك أكثر من 12000 نوع من النمل في جميع أنحاء العالم.


يمكن للنمل أن ترفع 20 ضعف وزن جسمها.


يمكن أن يعيش بعض النمل الملكة لسنوات عديدة ولدي ملايين الأطفال!


النمل ليس له آذان. النمل "يسمع" من خلال الشعور بالاهتزازات في الأرض من خلال أقدامهم.


عندما يقاتل النمل ، عادة ما يكون ذلك حتى الموت!



الملكة لديها أجنحة ، والتي تسقطها عندما تبدأ عش جديد.


النمل ليس لديه رئتين. يدخل الأكسجين من خلال ثقوب صغيرة في جميع أنحاء الجسم ويخرج ثاني أكسيد الكربون من خلال نفس الثقوب.


عندما تموت ملكة المستعمرة ، يمكن للمستعمرة البقاء على قيد الحياة بضعة أشهر فقط. نادرًا ما يتم استبدال الملكات ولا يتمكن العمال من التكاثر.


لقراءة المزيد و الحصول على موضوع مدرسي منسق يحتوي على الصور و معلومات اضافية يمكنكم شراء النسخة الالكترونية من هذا الموضوع هنا






7 views

COME SAY HI

Avenue 6, Sitra 604,

Central Governorate, Bahrain

CALL OR TEXT

OFFICE | +973 1773 0767 

WHATSAPP | +973 33805115

EMAIL US

FOLLOW US

  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Pinterest
  • locatio-icon

© Optimum Copy Center. Made in Bahrain.