• Admin

الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكيةهي دولة فيدرالية في امريكا الشماليه الى الشمال من المكسيك والى الجنوب من كندا بها خمسون ولايه.



الولايات المتحدة هي ثالث دول العالم من حيث عدد السكان، وأحد القوى العظمى في العالم، يعتمد الاقتصادالعالمي بشكل كبير جداً عليها، فهي الصانع الرئيسي للتقنية بشكل عام وتقنية المعلومات(IT) بشكل خاص.


العملة: الدولار الأمريكي

العاصمه: واشنطن دي سي

اكبر مدينه: نيويورك

اللغه الرسميه: لا توجد لغة رسمية على المستوى الفيدرالي ..

ولكن اللغة الإنجليزية هي اللغة الوطنيةبحكم الأمر الواقع

الجغرافيا والمناخ


طبيعة الولايات المتحدة جبلية في الشرق حيث جبال الابلاش والتي هي من أهم مصادر الفحم في البلاد وفي الغرب جبلية أيضا حيث جبال الروكي وفي الوسط توجد السهول التي تقوم فيها الزراعه معتمدة على مياه المسيسيبي. يفرض شكل الولايات المتحدة الأمريكية قساوة المناخ القاري، حيث الفروق الحرارية والأمطار والعواصف وتقع على سواحلها مراكز الضغط الجوي فوق المحيطات (الهادي والأطلسي) . وفي فصل الشتاء تتقدم الضغوط المنخفضة شبه القطبية نحو الجنوب وخاصة الحواجز الجبلية لتقدم هذه الضغوط ، مما يسمح لها بالوصول حتى خليج المكسيك. في حين تتراجع الضغوط المدارية وتتشكل فوق القارة ضغوط جوية تشكل رياح جافة وباردة تهب بأتجاه المحيط الاطلسي وخليج المكسيك وتسمى موجات البرد، وعلى العكس على سواحل المحيط الهادى حيث تأتي من الجهة الجنوبية الغربية رياح بحرية دافئة ورطبة

الديــن:

ليس للولايات المتحدة دين رسمي لكن الدين المسيحي هو دين الأغلبية حيث أنه يحتل الدرجة الأولى ، وتنتشر بشكل كبير الطوائف الكاثوليكية والانجيلية واللوثرية والكالفينية.


السكان:

عدد السكان. قدر عدد سكان الولايات المتحدة عام 2000م بنحو 306,000,000 نسمة. يشكل البيض 80% منهم، ويشكل السود 12%. وتبلغ نسبة السكان المنحدرين من أصول آسيوية 3% والهنود الحمر 1%. وتضم نسبة 4% الباقية أمريكيين من أصول مختلفة


التعليــم:

إدارة التعليم في الحكومه الإتحادية، تمارس بعض التأثير من خلال قدرتها على السيطرة على التمويل. يبدأ الطلاب بالحضور الى المدرسه ابتداءً من رياض الأطفال و تنتهي في الصف الثاني عشر، الذي عادة يكتمل في سن 18 عاماً، إلا أن العديد من الولايات قد تسمح للطلاب ترك الدراسة مبكراً إعتباراً من سن 16. يمكن أن يختار الآباء تعليم أطفالهم في المنزل أو إرسالهم الى المدارس الخاصة. والامم المتحده كلفت مؤشر التعليم 99.9 إلى الولايات المتحدة في المرتبة 20 و الأمم الأخرى لتعادل أعلى درجة.


وفي الولايات المتحدة بشكل أساسي معدل معرفة القراءة والكتابة 98٪ إلى 99٪. بعد الثانوية طوعاً يذهب معظم خريجي كليات المجتمع إلى الدولة والكليات الخاصة والكليات والجامعات أو المدارس المهنية.ورسوم هذه المؤسسات يمكن أن تتراوح بين 1000 إلى أكثر من 40،000 دولار في السنة. كثير من طلاب الجامعات الأميركية يستخدمون القروض والمنح من القطاعين العام والخاص لدفع أقساطهم. وكثير من هذه المعونة المالية هي برامج مدعومة من كل من الحكومة الإتحادية وحكومات الولايات. وتؤمّن الجامعات جزءاً من تمويلها من تلك الحكومات ذاتها إضافة إلى هبات الخريجين وغيرها من المصادر .


الثقافــة:

الولايات المتحدة هي أمة متعددة الثقافات المتنوعة ، وموطن مجموعة متنوعة من الجماعات العرقيه والثقافات

السـطح:

تبلغ مساحة الولايات المتحدة 9,363,520كم² ، وهي تنقسم ، إذا استثنينا ألاسكا وهاواي ، إلى سبعة أقاليم رئيسية هي:

1- مرتفعات الأبلاش 2- المنخفضات الساحلية 3- السهول الداخلية 4- مرتفعات أوزارك ـ أواشيتا 5- جبال الروكي 6- الهضاب والأحواض والسلاسل الجبلية الغربية 7- السلاسل الجبلية والسهول المطلة على المحيط الهادئ.


تاريخ الولايات المتحدة:

يبدأ تاريخ الولايات المتحده منذ عام 1783 بعد حرب الاستقلال، وقد خرجت من هذه الثورة برقعة محدودة 13 ولاية وقوة بشرية لا تزيد على الأربعة ملايين، وكانت تلك النواة التي نمت بسرعة هائلة لتصبح أعظم قوة في العالم وأغناها في خلال 150 عاما، ومازالت تحتفظ بتفوقها وقوتها منذ أكثر من خمسين عاما.


انطلقت الولايات المتحدة من نواتها باتجاه المحيط الهادئ على حساب السكان الأصليين من الهنود الحمر، واشترت لوزيانا من فرنسا عام 1803 واستولت على فلوريدا من اسبانيا عام 1819 وضمت تكساس من المكسيك عام 1848 واستطاعت خلال فترة زمنية قصيرة أن تتحول من دولة صغيرة متشرنقة على سواحل المحيط الاطلسي إلى دولة قارة تسيطر على المحيطين الأطلسي والهادئ، وبدأت اتحادا كونفيدراليا قبل أن تتحول إلى فيدرالي، وربما يكون القطار إضافة إلى بساطة التركيب الجغرافي قد ساعد على قيام ونجاح هذه الدولة المتسعة، وهكذا فإن حدودها الحالية قد تشكلت واستقرت قبل أقل من 150 سنة.


التطور التكنلوجي الأمريكي:

تحظى الولايات المتحدة الأمريكية بأهم الإنتاجات الصناعية على المستوى العالمي. ويعود نجاح الصناعة الأمريكية إلى قدرتها على التجديد وصدارتها التكنولوجية وتنوع المنتجات ووجود اليد العاملة المؤهلة. والولايات المتحدة الأمريكية تحتل الصدارة في عدة ميادين : البترول، السيارات، صناعة الطيران والكهرباء، مواد الاستهلاك... لكن الصناعة الأمريكية تتقدم أكثر فأكثر نحو التخصص في قطاعات التكنولوجيا الدقيقة المتطورة (الطيران، الفضاء، الإلكترونيك، التسلح، الكيمياء الدقيقة).

COME SAY HI

Avenue 6, Sitra 604,

Central Governorate, Bahrain

CALL OR TEXT

OFFICE | +973 1773 0767 

WHATSAPP | +973 38057788

EMAIL US

FOLLOW US

  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Pinterest
  • locatio-icon

© Optimum Copy Center. Made in Bahrain.