كيف تأتي أعراض كرونا ( كوفيد 19 ) ؟ الاعراض يوم بيوم

اليوم الأول : (تبدأ الأعراض في اليوم الأول): يعاني معظم المصابين - 88٪ - من الحمى ويشعرون بالتعب. يعاني الكثير أيضًا من آلام في العضلات وسعال جاف.





يعاني بعض الأشخاص ، حوالي 10٪ وفقًا للدراسة من الصين ، من الغثيان أو الإسهال في الأيام التي تسبق بدء الحمى مباشرة.


اليوم 2-4: الحمى تستمر مع السعال.


اليوم الخامس: تبدأ صعوبة التنفس في اليوم الخامس. ومن المرجح أن تحدث بشكل خاص إذا كان الشخص يعاني من حالة موجودة مسبقًا أو كان أكبر سنًا.


اليوم السادس: استمرار صعوبة التنفس والسعال والحمى. يصف بعض الناس شد الصدر أو الشعور بوجود "رباط" حول الصدر.


اليوم السابع: في هذا اليوم يتم إدخال الأشخاص الذين يعانون من ألم أو ضغط مستمر في الصدر وضيق في التنفس وزرقة الشفاه أو الوجه إلى المستشفى.


من المرجح أن يرى الأشخاص الذين يعانون من أعراض أقل حدة هذه الأعراض تبدأ في التحسن.


اليوم الثامن: وفقًا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن حوالي 15٪ من المصابين بـ COVID-19 سيصابون بأعراض ARDs ، أو متلازمة الضائقة التنفسية الحادة.


وفقًا لمايو كلينك ، تحدث ARD "عندما يتراكم السائل في الأكياس الهوائية المرنة الدقيقة (الحويصلات الهوائية) في رئتيك. يمنع السائل رئتيك من الامتلاء بما يكفي من الهواء ، مما يعني وصول كمية أقل من الأكسجين إلى مجرى الدم. هذا يحرم أعضائك من الأكسجين الذي تحتاجه لتعمل ".


اليوم العاشر: إذا تفاقمت صعوبات التنفس ، في هذا اليوم يميل المرضى في المستشفى إلى دخول وحدة العناية المركزة.


اليوم الثاني عشر: في دراسة ووهان ، انتهت الحمى بالنسبة لمعظم الناس في اليوم الثاني عشر. لا يزال الكثيرون يعانون من السعال.


الأيام 13-14: بالنسبة لأولئك الذين سينجون من الفيروس ، تنتهي صعوبات التنفس عمومًا في هذه الأيام.


اليوم الثامن عشر: بالنسبة لأولئك الذين لم ينجوا من الفيروس ، فإن متوسط ​​عدد الأيام منذ ظهور الأعراض حتى الوفاة هو 18 يوم ونصف.

1 view0 comments