• Admin

ما هي التذاكر الاكترونية؟

التذاكر الإلكترونية هي التذاكر التي يتم فيها تخزين تفاصيل بيانات حجزكم وتذكرتكم بشكل آمن في نظام شركة الطيران الآلي للحجز، وبالتالي تزيل الحاجة إلى تزويدكم بتذكرة ورقية.



وحيث لا تتطلب التذاكر الإلكترونية الحاجة إلى تسليم أو استلام تذاكر ورقية من خلال الحجز عبر الإنترنت أو الشراء مباشرة من مكتب شركة الطيران تسهِّل التذاكر الإلكترونيةوتسرِّع عمليات الحجز وتضفي عليها المزيد من المرونة.

الحجز : حين تستكملوا تعبئة بيانات الحجز على اسوف تظهر أمامكم صفحة تأكيد الحجز، توفر الارتباط مع إيصالات تذاكر إلكترونية فردية لكل شخص مدرج في مسار الرحلة نفسها. كما سوف نوافيكم بتأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني يتضمن تفاصيل مسار رحلتكم ورقم حجزكم المرجعي وإيصالات التذكرة الإلكترونية. ما عليكم سوى طباعة كل إيصال (إيصالات) التذكرة الإلكترونية وإبرازها مع جواز سفركم عند إتمام إجراءات السفر.

يُرجى الانتباه إلى ضرورة حجز تذاكر أفراد الأسرة المسجلين على جواز السفر نفسه بشكل مستقل، وضرورة إبراز إيصالات التذاكر الخاصة بكل منهم بغض النظر عن رقم جواز السفر.

ما هي مزايا استخدام التذكرة الإلكترونية؟ لا تعني التذاكر الإلكترونية إراحتكم من حمل تذكرة ورقية خلال السفر فحسب، ولكنها توفر لكم أيضاً راحة البال حيث ان التذاكر الورقية قد تضيع أو تكون فيها أخطاء أو تتعرض للسرقة.

تعني التذاكر الإلكترونية أنكم لم تعودوا مضطرين لزيارة أحد مكاتب شركة الطيران لاستلام تذكرة سفركم أو انتظار تسليمها إليكم.

وحيث أن مسار رحلتكم مخزَّن آلياً بشكل آمن لدى شركة الطيران ، فهذا يعني أنه حيثما كان ذلك مسموحاً به فيمكن تغيير حجزكم في أي وقت (هاتفياً أو شخصياً) بكل سهولة، من دون الحاجة إلى إبراز تذكرة ورقية. يحتوي إيصال التذكرة الإلكترونية على اسم ورقم جواز ومسار رحلة وتفاصيل الدفع الخاصة بكل مسافر. يتعين عليكم اصطحاب هذا الإيصال لكي تستطيعوا دخول المطار وإبرازه عند إتمام إجراءات السفر.


التكلفة

طرق احتساب التكلفة:

· تكلفه بالنسبة للعملاء: يتم توفير جزء من الخدمة مجاناً للعملاء، ولمن يرغب بخدمات إضافية متقدمة فيكون ذلك بمقابل مادي

· تكلفة بالنسبة للموردين: بعض أنظمة الحجوزات الإلكترونية تفرض مبالغ مالية على الموردين لإضافة معلوماتهم وهذه التكلفة ليست موحدة، فهي تختلف باختلاف عدد وكالات السفر، فكلما زاد عدد وكالات السفر الخاصة بنظام الحجوزات كلما أدى ذلك إلى ارتفاع السعر الذي تقدمه الشركة لنشر محتواها خلال النظام، فهو بذلك يقيم نفسه حسب القيمة التي يقدمها وليس حسب السعر ولكن لا تزال هناك أنظمة تعتمد على السعر فقط


المخاطر

تواجه نظم الحجز الإلكتروني المخاطر التالية:

· يتجه الموردون حالياً (فنادق ،شركات طيران وغيرها) لبناء علاقة مباشرة مع الزبون عن طريق توفير الحجوزات عبر الإنترنت

· تحاول وكالات السفر شراء كمية كبيرة من البضاعة وبيعها مباشرة للزبائن، مما يحد من استخدام نظام الحجوزات الإلكتروني وكذلك يزيد أرباحها


سلبياتها

عيب نظم الحجز الإلكتروني أن درجة تمييز المنتج محدودة بالنسبة لوكالات السفر، مما أدى بنظام حجوزات السفر إلى توفير معلومات خاصة لبعض وكالات سفر للإبقاء على أفضل زبائنها أو تقديم أسعار خاصة لبعض أنظمه حجوزات السفر من قبل شركات طيران


أداء نظم الحجز الإلكتروني:

· متوفرة وقابلة للوصول خلال 99.9% من الوقت

· تعالج أكثر من 17,000 رسالة لكل ثانية خلال وقت الذروة

· سريعة الاستجابة حيث تقدر سرعة الاستجابة بجزء من الثانية

COME SAY HI

Avenue 6, Sitra 604,

Central Governorate, Bahrain

CALL OR TEXT

OFFICE | +973 1773 0767 

WHATSAPP | +973 33805115

EMAIL US

FOLLOW US

  • Facebook
  • Twitter
  • Instagram
  • Pinterest
  • locatio-icon

© Optimum Copy Center. Made in Bahrain.