هانز زيمر -Hans Zimmer

هانز زيمر, مواليد 1957 و هو مؤلف موسيقي ومنتج موسيقى ألماني ، قام بتأليف الموسيقى لأكثر من 200 فيلم ، قضى زيمر الجزء الأول من حياته المهنية في المملكة المتحدة قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة.





وهو رئيس قسم موسيقى الأفلام في استوديوهات دريم ووركس DreamWorks ، ويعمل مع ملحنين آخرين من خلال الشركة التي أسسها ، Remote Control Productions. يتميز عمله بدمج أصوات الموسيقى الإلكترونية بترتيبات الأوركسترا التقليدية.


ولد زيمر في فرانكفورت بألمانيا وانتقل إلى لندن في سن المراهقة.


بدأ هانس زيمر مسيرته في العزف على لوحات المفاتيح والتركيبات.


البدايات المهنية


بدأ زيمر مسيرته في العزف على لوحات المفاتيح وأجهزة المزج في السبعينيات مع فرقة كراكاتوا. عمل مع Buggles ، وهي فرقة موجية جديدة تشكلت في لندن عام 1977 مع Trevor Horn و Geoff Downes و Bruce Woolley. يمكن رؤية Zimmer لفترة وجيزة في الفيديو الموسيقي لـ Buggles لأغنيتهم ​​الناجحة لعام 1979 Video Killed the Radio Star. بعد العمل مع Buggles ، بدأ العمل مع المجموعة الإيطالية Krisma ، وهي فرقة موجة جديدة تشكلت في عام 1976 مع Maurizio Arcieri و Christina Moser. كان مؤلفًا مميزًا لألبوم Krisma الثالث ، Cathode Mamma.


حدثت نقطة تحول في مسيرة زيمر المهنية مع فيلم رجل المطرRain Man عام 1988. كان مخرج هوليوود باري ليفينسون يبحث عن شخص ما لتسجيل موسيقى فيلم رجل المطر Rain Man ، وسمعت زوجته الموسيقى التصويرية للدراما العالم المتفكك A World Apart المناهضة للفصل العنصري ، والتي قام زيمر بتأليف الموسيقى لها. أعجب ليفنسون بعمل زيمر ، وظفه ليسجل موسيقآ رجل المطر Rain Man.


في فيلم قوة الواحد The Power of One لعام 1992 ، سافر زيمر إلى إفريقيا لاستخدام الجوقات والطبول الأفريقية في تسجيل النتيجة. بناءً على قوة هذا العمل ، اقتربت Disney Animation Studios من Zimmer لتأليف النتيجة لفيلم الأسد الملك الشهيرة The Lion King.



يشتهر زيمر أيضًا بعمله على عشرات من كريستوفر نولان باتمان بيغينز وذا دارك نايت ، والتي تعاون فيها مع جيمس نيوتن هوارد.


هل كنت تعلم؟


فاز زيمر Zimmer بالعديد من الجوائز عن عمله في مقطوعة الأسد الملك The Lion King ، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل موسيقى (النقاط الأصلية) وجائزة الكرة الذهبية Golden Globe وجائزتي Grammys. في عام 1997 ، تم تعديل النتيجة إلى نسخة موسيقية في برودواي ، والتي فازت بجائزة توني لأفضل موسيقى في عام 1998.


من أجمل اعماله :


موسيقى انترستيلر interstellar (المسافر بين المجرات ) :




الموسيقى تحاكي قصة دراما رجل في متوسط العمر ترك عائلته في مهمة للسفر الى مجرة اخرى لانقاذ العالم



موسيقى الأسد الملك The Lion King :



وهي تحاكي قصة صراع عائلة الاسود للسيطرة على العرش الملكي في القارة الافريقية


موسيقى اسطورة اوغواي Ogway Legacy من فيلم كونغ فو باندا :



وهي تحاكي شخصية معلم الكونغ فو الاكبر وحالته الداخلية


موسيقى صعود الليلة المظلمة The Dark Night Rises